SABA - Yemen news agency

Print date: 14-11-2018
Article link: http://www.sabanews.net/ar/news217219.htm
  محلي
الإحصاء يصدر كتاب الإحصاء السنوي لـ 2009 على موقعه الإلكتروني
[15/June/2010]

صنعاء – سبأنت:
أصدر الجهاز المركزي للإحصاء كتاب الإحصاء السنوي لعام 2009م، على موقعه الإلكتروني www.cso-yemen.org متضمناً أحدث البيانات والمؤشرات الإحصائية في مختلف المجالات.

وأوضح مدير عام الترويج والنشر بالجهاز ناصر الشليلي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الكتاب يتضمن العديد من المؤشرات الإحصائية الهامة، ويحتوي على عدد من الفصول التي توفر كما هائلا من البيانات الإحصائية التي تتيح للباحثين والمهتمين الإطلاع على محتويات الكتاب ومعلوماته عبر هذا الموقع الإلكتروني.
وأشار مدير عام الترويج والنشر إلى أن نشر البيانات بهذه الطريقة تأتي في إطار حرص الجهاز المركزي للإحصاء على توفير البيانات الإحصائية في وقتها المناسب للباحثين والمهتمين من خلال إنزالها على الموقع الإلكتروني، ومن ثم إنزالها على هيئة نسخ الكترونية ثم إصدار الكتاب المطبوع.
لافتا إلى ترحيب الجهاز المركزي للإحصاء بأية ملاحظات من قبل الباحثين والمهتمين من شأنها العمل على تطوير آلية نشر البيانات.
وأكد الشليلي أن هذه القفزات النوعية التي حدثت في إصدار البيانات والنشرات الإحصائية جاءت نتيجة متابعة قيادة الجهاز وحرصها على تطوير آلية نشر البيانات بما يسهل للباحثين والمهتمين الحصول على هذه البيانات بطرق مختلفة.
ولفت إلى أهمية نشر البيانات في مواكبة التطورات وتقنية المعلومات والبيانات وبما يسهم في خدمة متطلبات النشر والترويج للبيانات الإحصائية.