SABA - Yemen news agency

Print date: 22-04-2018
Article link: http://www.sabanews.net/ar/news190624.htm
  محلي
المركزي للإحصاء ينشر كتاب الإحصاء السنوي لـ 2008م على موقعه الإلكتروني
[04/August/2009]

صنعاء ـ سبأنت:
نشر الجهاز المركزي للإحصاء فصول كتاب الإحصاء السنوي لعام 2008 م على موقعه الإلكتروني منذ يوليو المنصرم. 

وأوضح وكيل الجهاز الدكتور عبدالحكيم العبيد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الجهاز حرص من إنزاله لكتاب الإحصاء السنوي لعام 2008م على موقعه الإلكتروني http://www.cso-yemen.org على مواكبة التطورات في المعلومات والبيانات ومختلف المتطلبات في مجال نشر وترويج البيانات الإحصائية.

وأضاف أن هذه الفصول توفر قدراً هائلاً من البيانات الهامة وقد جرى عليها إدخال العديد من التعديلات والإضافات النوعية بما يجعلها مميزة عن غيرها من الإصدارات السابقة".

ولفت العبيد إلى أنه بإمكان الباحثين والمهتمين الإطلاع على محتويات الكتاب ومعلوماته عبر هذا الموقع الإلكتروني والاستفادة من أحدث البيانات التي يحتويها. مبينا أنه سيتم قريباً نشر الكتاب على اسطوانات إلكترونية (سيدي) بحيث تكون في متناول الباحثين والمهتمين وتسهيل عملية الحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة.

وحسب الدكتور العبيد فإن نشر البيانات بهذه الطريقة تأتي في اطار حرص الجهاز المركزي للإحصاء وبرنامجه في توفير البيانات الإحصائية اللازمة، والوصول إلى إصدار يلبي حاجات الباحثين والدارسين وصناع السياسات ومتخذي القرارات والمانحين، إضافة إلى تقييم الخطط والبرامج.

وأعتبر أن مواصلة جهود التنمية يتطلب توفير قواعد بيانات إحصائية تتسم بالدقة والشمول تُساعد صانعي السياسات في الاختيار الأمثل للسياسات الجيدة وكذا مساعدتهم في ترشيد الإنفاق للموارد المحدودة.

يشار إلى أن الجهاز المركزي للإحصاء حصل العام الماضي على شهادة أفضل عمل إحصائي عربي لعام 2007م، بخصوص " خارطة الخدمات الأساسية – الأطلس الإحصائي".